IDSC logo
مجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

مركز المعلومات يٌصدر العدد الثالث من مجلة آفاق اجتماعية

 الأحد. 12 يونيو., 2022

انطلاقًا من الحرص الدائم لـ "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء" على إمداد المجتمع الفكري برؤى تحليلية شاملة لمختلف القضايا والموضوعات وثيقة الصلة بالتنمية المستدامة، وطرحها للنقاش المجتمعي، فإنه يضع بين يدي القارئ العدد الثالث من مجلة "آفاق اجتماعية".

وتُعد مجلة "آفاق اجتماعية" سلسلة دورية يشارك في إعدادها نخبة من المفكرين والخبراء من داخل مصر وخارجها، وتهدف إلى تسليط الضوء على عدد من القضايا ذات الصبغة الاجتماعية التي تحظى بأولوية سياسية وأهمية اجتماعية.

وقد وقع الاختيار على موضوع "2022 عام المجتمع المدني" ليكون ملف العدد الثالث من هذه الدورية، في ضوء الأهمية المتزايدة لدور مؤسسات المجتمع المدني في دفع العملية التنموية، وأهمية مأسسة منظمات المجتمع المدني المصري باعتبارها شريكًا في تنفيذ الأهداف التنموية.

بالإضافة إلى ذلك، ناقش العدد الثالث من المجلة موضوعات اجتماعية مهمة، من بينها: "العولمة بين استنساخ الهوية وصراع الأجيال"، و"رؤية مصر للتنمية العمرانية المتكاملة"، و"الجيل Z.. ومستقبل الفجوة بين الأجيال"، و"النخبة والحوار الوطني"، و"ظاهرة الاغتراب ومستقبل الشباب"، و"الحرب الأوكرانية وخطاب الكراهية".

وشارك في كتابة هذا العدد كوكبة من الخبراء والمفكرين من داخل مصر وخارجها؛ حيث حظيت المجلة بمقالات وموضوعات لكلٍّ من: الشاعر والمفكر/ فاروق جويدة، والدكتور/ وحيد عبد المجيد، والمهندسة/ راندة المنشاوي، والدكتور/ عبد المنعم سعيد، والدكتور/ حسين محمد أباظة، والدكتور/ محمد صفي الدين خربوش، والدكتور/ هيثم الحاج على، والدكتور/ محمد المهدي، والدكتورة/ إقبال السمالوطي.

للإطلاع على الإصدارة إضغط هنا

تقييم الموقع