IDSC logo
مجلس الوزراء
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

بالإنفوجراف: مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

 الخميس. 16 مارس., 2023

تتواصل مساعي مصر إلى تحويل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى منطقة صناعية ولوجستية عالمية، وذلك عبر توطين الصناعات ذات الأهمية الاستراتيجية للدولة المصرية وعلى رأسها صناعة البتروكيماويات، وذلك بهدف تعزيز الإنتاج المحلي من البتروكيماويات، مع تحقيق فائض يتم توجيهه إلى التصدير.

خلق الموقع الجغرافي المميز للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فرصًا هائلة أمام العديد من الشركات العالمية في مختلف المجالات مثل إنتاج الطاقة الخضراء، وتزويد السفن بالوقود الأخضر وغيرها من المجالات الأخرى، وهو ما دفعها إلى التسابُق لتعزيز استثماراتها في المنطقة خلال السنوات الأخيرة للاستفادة من تلك الفرص.

ويشكِّل تحويل المخلَّفات إلى هيدروجين واحدًا من أهم قطاعات الاستثمار المستقبلية التي تهدف لتعزيز عملية التحول الأخضر، وفي سبيل ذلك فقد وقَّعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مذكرة تفاهم مع شركة H2 Industries لتدشين أول مصنع في العالم لتحويل المخلفات إلى هيدروجين.

وتحوَّلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى واحدة من أهم الوجهات العالمية لإنتاج الطاقة الخضراء مثل الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء؛ حيث وقَّعت المنطقة 16 مذكرة تفاهم مع كبرى الشركات العالمية العاملة في المجال.

للمزيد أضغط هنا

تقييم الموقع